منتديات حسام للمعلومات
مرحبا في منتديات حسام للمعلومات

منتديات حسام للمعلومات


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاتحاد الاوروبي يقول الاقتصاد عند نقطة تحول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير

avatar

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 12/09/2009
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: الاتحاد الاوروبي يقول الاقتصاد عند نقطة تحول   الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:41 pm

بروكسل (رويترز) - قالت المفوضية الاوروبية يوم الاثنين ان منطقة اليورو بدأت تخرج من الركود الا أنها أبقت على توقعات قاتمة عموما للعام 2009 في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات أن فقد الوظائف في أرجاء المنطقة ما زال في تزايد وأن النمو ضعيف.

وقالت المفوضية في توقعاتها المؤقتة ان اقتصاد منطقة اليورو سينكمش بنسبة أربعة في المئة هذا العام دون تغير عن توقعاتها في مايو أيار لكنه سينمو في الربعين الثالث والاخير.

وأظهرت بيانات نشرت في نفس الوقت انحسار وتيرة تراجع انتاج المصانع مقارنة مع الشهور السابقة رغم أن التراجع ما زال يبلغ 15.9 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها قبل عام.

وقالت المفوضية "اقتصاد الاتحاد الاوروبي عند نقطة تحول فيما يبدو."

وقال يواكين ألمونيا مفوض الشؤون النقدية بالاتحاد ان تحسن التوقعات ناجم عن السيولة النقدية "التي لم يسبق لها مثيل" التي ضختها في الاقتصاد البنوك المركزية والسلطات الرسمية وعبر عن مخاوفه بشأن المزيد من فقد الوظائف.

وأضاف "تأثير هذه الازمة على سوق العمل سيبقى لربعين أو ثلاثة."

وقال ألمونيا انه ينبغي الابقاء على التحفيز المالي في 2009 و2010 غير أنه ينبغي لمنطقة اليورو والاتحاد الاوروبي اعداد مخططات لاستراتيجية للخروج مع توقع أن يكون العجز في أنحاء الاتحاد أعلى من المتوقع في السابق.

وتخص تلك التوقعات الاقتصادات الاكبر في الاتحاد الاوروبي الذي يضم 27 دولة وهي اقتصادات ألمانيا وفرنسا وايطاليا وأسبانيا وهولندا وبريطانيا وبولندا والتي تشكل معا 80 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي للاتحاد.

وقالت المفوضية ان الاقتصاد الالماني - الاكبر بمنطقة اليورو - سينكمش 5.1 في المئة هذا العام مقارنة مع توقعات في مايو ايار بانكماش بنسبة 5.4 في المئة. كما سينكمش الاقتصاد الفرنسي 2.1 في المئة مقارنة مع توقعات في مايو بانكماش بنسبة 3 ر0 في المئة.

وأضافت المفوضية أن معدل التضخم بمنطقة اليورو في 2009 سيكون 0.4 في المئة وهي نفس توقعاتها في مايو ايار للتضخم. غير أن نمو الاسعار سيظل دون هدف البنك المركزي الاوروبي البالغ اثنين في المئة لكنه سيكون قريبا منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ma3alim.alafdal.net
 
الاتحاد الاوروبي يقول الاقتصاد عند نقطة تحول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حسام للمعلومات :: المنتديات العامة :: الأقتصاد والأعمال-
انتقل الى: